قرأت في موقع Cyberbullying
Research Center " من إصدار مركز بحوث التسلط عبر الانترنت :
Guidelines for updating your
school’s social networking policy
مقال : الإرشادات
لتحديث سياسة المدرسة بشان مواقع التواصل الاجتماعي
بقلم : سمير هندوجا ، 9/5/2013
ترجمة الباحث:
عباس سبتي
في آخر
تعليقاتنا في الحديث عن المواقع التواصل الاجتماعي نود ان نطرح بعض التوجيهات بشان
تنقيح سياسة المدرسة المتعلقة ب " فيسبوك" وبمواقع التواصل الاجتماعي
الآخرى ، وتنسجم مع التحديثات التي تجريها اللجنة الفيدرالية لحماية الطلبة
وتجنبهم عن قضايا التسلط .
الإرشادات الأولية باستخدام فيسبوك وماي سبيس والمواقع الأخرى في المدرسة :
إدراك أهمية
مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التعليم في القرن (21) .
الاطلاع
على تقرير لجنة الاتصالات الفيدرالية بشأن
حماية الطلبة .
الاطلاع على
تقرير لجنة الاتصالات بخصوص فلترة " فيسبوك" و ماي سبيس ومواقع أخرى .
إدراك
ومعرفة قضايا الأمن والسلامة بخصوص استخدام المدارس لمواقع التواصل الاجتماعي حسب
التوجيهات التالية:
مراجعة
السياسات والإجراءات للمدرسة والمنطقة التعليمية بشان استخدام اجهزة التواصل
الاجتماعي في المدرسة ، او ما يسمى بسياسة الدخول في شبكة الانترنت للمنطقة
التعليمية وتعريف هذه السياسة للطلبة
والعاملين بالمدرسة .
الفصل بين
حساب الموقع الخاص والشخصي وحساب الموقع التابع للمنطقة التعليمية .
عدم الاتصال
بموقع الطالب الخاص بعنوان أنه " صديق" .
لا تدخل
المعلومات الشخصية بموقع المدرسي الرسمي .
استخدام
موقع التواصل الاجتماعي للمدرسة بغرض تعليمي أثناء الدوام وفي نطاق المدرسة .
إمكانية كشف
الطلبة عن البيانات الخاصة للمدرسة بغير قصد .
كل الشروط
التي تطبق في الفصول الدراسية وفي المدرسة تطبق بمواقع التواصل الاجتماعي
والمتعلقة بالعنف والبلطجة والتحرش وآداب المجاملة .
إبلاغ
وإشراك إدارة المدرسة بهذه القضايا .
إبلاغ
أولياء الأمور .
دعوة أولياء
الأمور بالمشاركة والانضمام إلى البرامج التي تطرح في الفصل الدراسي .
لمن يشارك
من أولياء الأمور عدم استخدام البرامج في المواقع الخاصة لهم .
عدم استخدام
موقع المدرسة في تكوين الصداقات مع الناس
باستثناء دعوة مختصين بقضايا التعليم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق