قرأت في موقع Cyberbullying
Research Center " من إصدار مركز بحوث التسلط عبر الانترنت :
Anti-cyberbullying curriculum for schools
مقال: منهج مدرسي
ضد العنف للمدارس
بقلم : سمير
هندوجا ، 16/2/2009
ترجمة الباحث/
عباس سبتي
ترأس زميلنا
" مايك دونلين ، Mike Donlin " في " سياتل ، Seattle " مشروع شامل لتأليف مواد دراسية تركز على
الاستخدام الآمن للانترنت بشكل خاص تجنب التسلط عبر الانترنت ، وقد كانت ولايته
" واشنطن " قد تقدمت في مجال تشريعات ضد التسلط مثل سرقة الهوية وحقوق
الملكية الفكرية ، وتشير الدراسات إلى انتشار قضية التسلط ولها تأثير خطير و
الشباب هم أكثر من يعرف الاستخدام الأمن
للانترنت .
لقد ساهمت
أنا وجوستن في تقرير مركز بيركمان للانترنت والمجتمع بجامعة هارفرد وقد قدمنا ملاحظات :
- يوجد دليل المعلم للمعلمين الذين لا
يتعاملون مع أجهزة الاتصال التكنولوجية
الجديدة يمكنهم تنفيذ الأنشطة بنجاح .
-
أخذ
في الاعتبار المعايير الوطنية لمتطلبات كليات الجامعة عند بناء المنهج المدرسي .
-
تشتمل
المعايير على قائمة من المصادر المنشورة في مواقع الانترنت .
- تم تصميم الدروس التي تدرس في
الفصول عن منع التسلط عبر الانترنت تناسب مجالات التكنولوجيا والصحة وآداب اللغة ،
ويمكن استخدامها كمشاريع عن البيئة الاستكشافية .
- لجنة التأليف على دراية بقضية منع
التسلط وتطوير المنهج والاستخدام الأمن للانترنت وتكنولوجيا التعليم وقواعد
الكتابة والتدريس .
- تطوير التعليم عبارة عن عملية تعاون
مشتركة بين مؤسسة " كوست ،Qwest
" للاتصالات ومدارس سياتل العامة بشان برامج الحد من التسلط
.
-
المنهج
مجاني ومتاح لكل من يريد تطبيقه .
إذا كان لديكم مداخلة أو استفسار يرجى
الاتصال ب " مايك ، Mike
" الذي يرحب بكم ودعنا نعرف آراءك ومقترحاتك بشأن المنهج الذي ستطبقه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق