تحديث حالة : كم مرة تحدث
حالة التسلط ؟ ...
في
هذا النشاط ، سوف تقوم بالبحث عن مشكلة التسلط ، لمعرفة كم من المراهقين قد تورطوا
في هذه المشكلة ، وابحث في محرك البحث " Google " عن مقال علمي عن هذه المشكلة على رابط : الباحث العلمي من غوغل (Scholar.google.com ) أو مقال في الجرائد اليومية أو في المجلات ، وأجب
عن الأسئلة التالية :
1- ما عنوان مقالك ؟
2- من كتب المقال ؟
3- أين وجدت مقالك
؟
4- هل المعلومات في مقالك يمكن الاعتماد عليها ؟ كيف تعرف
ذلك ؟
5- ما أعمار المراهقين الذين تضمنهم مقالك ؟
6- كيف يعرف المقال مفهوم التسلط ؟ على سبيل المثال ما
السلوكيات الناجمة من التسلط ؟
7- حسب مقالك كم نسبة المراهقين الذين أسيء إليهم ونسبة
المتورطين بحادثة التسلط ؟
8- كيف جمعت البيانات وهل الطريقة المستخدمة أثرت في النسب
المئوية ؟
9- هل طرح المقال عن قضايا التسلط أنت لا تتفق مع هذه
القضايا ( اعتماداً على تجاربك وربما على المصادر الأخرى ) ؟
10-
هل وجدت شيئاً
مثيراً في مقالك ، في حال نعم ، فما هو ؟ تبادل ملاحظاتك مع أعضاء المجموعة
تحديث حالة : تشريعات
التسلط ...:
حتى
الآن كل ولاية أمريكية لها تشريع خاص في لحوادث التسلط عبر الانترنت ، ومعظم
المقاطعات والأقاليم في كندا لها أيضا تشريعات ضد التسلط ، هل تعرف ماذا تقول
تشريعاتكم ؟
استعن بالأسئلة التالية
لتعرف المزيد عن خصوصيات التشريعات المؤثرة فيك :
1- ما هي ولايتك ، مقاطعتك، إقليمك ؟
2- هل لديه تشريع خاص للتسلط ؟
( ) نعم
( ) لا
3- في أي سنة عدل التشريع لديكم ؟
4- كيف تعرف ولايتك ، مقاطعتك ، إقليمك مفهوم التسلط ؟
5- هل بنود التشريع لديكم تشتمل على حوادث التسلط ؟
( ) نعم
( ) لا
6- هل يتضمن التشريع الأشكال الالكترونية لحالة التسلط ؟
( ) نعم
( ) لا
7- هل التشريع يتضمن عن حوادث التسلط خارج المدرسة ؟
( ) نعم
( ) لا
8- هل تطلب ولايتك ، مقاطعتك ، إقليمك من مدرستك أن يكون
لها تشريع للتسلط ؟
( ) نعم
( ) لا
9- هل يتضمن التشريع العقوبات الخاصة التي تنزل بحقك مرتكب
التسلط ؟
( ) نعم ( )
لا
10-
هل ترى
صعوبات ومشكلات في تشريعكم ؟ هل هناك ثغرات ناقصة ، في حال نعم أكتب رسالة
إلى المشرع لديكم واطرح رأيك التربوي ؟
الإجابات الصحيحة :
الفصل الأول أكمل الكلمة
بالفراغات :
1- بتعمد ، بتكرار
2- منفرد ، واحد
3- غير مسرور
4- 17%
5- التسلط عبر الانترنت
6- الانتشار
7- جمهور واسع
8- حزين ، غاضب ، محبط ، مكتئب
9- تقدير الذات ، المنزل ، المدرسة
10-
التسلط
الفصل الأول : اختيار من
متعدد :
س1) أ
س2) د
س3) د
س4) ب
س5) ج
س6) ب
س7) أ
س8) د
س9) د
س10) أ
الفصل الثاني أكمل الفراغ
بكلمة :
1- جريدة
2- ألم ، إحباط
3- الدليل الرقمي
4- التسلط
5- الثرثرة
6- ساخر
7- سلوك مقبول
8- مصطلح الخدمة
9- انتهاك القانون
10-
ناقد عيوب غيره
الفصل الثاني : اختيار من
متعدد:
س) أ
س2) أ
س3) أ
س4) د
س5) د
س6) أ
س7) ب
س8) ب
س9) ب
س10) د
الفصل الثالث : أكمل
الفراغ بكلمة مناسبة :
1- غضبان، قلق
2- الاستقامة
3- تشابه ، اختلاف
4- لغة الجسم ، تعبيرات
5- ساخر ، هزلي
6- دستور ، تعديل
7- التعبير عن الرأي
8- منطقي ، سبب مقبول
9- شك مقبول
10-
أثر قدم
الفصل الثالث : اختيار من
متعدد :
1- د
2- ج
3- أ
4- ب
5- أ
6- ج
7- ب
8- ج
9- أ
10- ج
الفصل الرابع : أكمل
الفراغ بكلمة مناسبة :
1- سلبي
2- شجاعة
3- يصبح صديقاً له
4- أرقام
5- يزيد، يزيل
6- كاره لعمل مرغم
على فعله
7- كبار
9- مجهول
10-
يستعد لفض النزاع
الفصل الرابع : اختيار من
متعدد :
1- أ
2- أ
3- أ
4- ب
5- أ
6- أ
7- ج
8- ب
9- د
10-
ج
الفصل الخامس : أكمل
الفراغ بكلمة مناسبة :
1- أي شيء، أي أحد
2- كثير من الناس ، أطول
3- يحكم عليك
4- آلة
5- إنذار غوغل
6- جهاز لقياس السرعة
7- كلمات السر
8- مركز الأمان
9- الهواتف الذكية
10-
الحياة
الالكترونية
الفصل الخامس : اختيار من
متعدد :
1- د
2- ج
3- ب
4- ج
5- أ
6- ب
7- ب
8- ب
9- د
10-
ب
الفصل السادس: أكمل
الفراغ بكلمة مناسبة :
1- فريد ، معقد
2- معظم ، ممكن
3- حقائق ، أرقام
4- نفوذ ، كامنة
5- كل إنسان
6- طيب ، مقبول
7- واحد على واحد ، مجموعات صغيرة
8- الاستقامة ، الحكم
9- كتابة
10-
كبير
الفصل السادس : اختيار من
متعدد :
1- د
2- ب
3- د
4- أ
5- أ
6- ج
7- ب
8- ب
9- أ
10-
ب
الفصل السابع : أكمل
الفراغ بكلمة مناسبة :
1- كل واحد
2- محدد، محبط، عام
3- فعل واحد
4- الوصول إلى أحد
5- ناشر ( ملصق )
6- تذكار
7- الشيء الصحيح ، فعل هذه الأشياء
8- إدراك وتقدير ، احترام ، يبهج أحداً
9- إسداء جميل
10-
قهر ، خطوة صغيرة
الفصل السابع : اختيار من
متعدد:
1- أ
2- ج
3- د
4- أ
5- ج
6- د
7- ج
8- ج
9- د
10-
د
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق